أندية أوروبا تتبرع بثلاثة ملايين دولار للاجئين

admin
رياضة
admin9 سبتمبر 2015
أندية أوروبا تتبرع بثلاثة ملايين دولار للاجئين
قررت الأندية الأوروبية توفير مبلغ يصل نحو ثلاثة ملايين يورو (3.3 ملايين دولار) لتقديمه دعما خيريا للاجئين، وذلك من خلال تخصيص جزء من عائدات بيع تذاكر المباريات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم.
وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية اليوم الثلاثاء أن الأندية الأعضاء بها وافقت على التبرع بمبلغ يورو واحد (1.1 دولار) من سعر كل تذكرة تباع لحضور أول مباراة للفريق على ملعبه بأي من البطولتين الأوروبيتين.
ويشمل القرار ثمانين فريقا في دور المجموعات بالبطولتين القاريتين، ووجهت الدعوة أيضا إلى الأندية الـ140 الأخرى الأعضاء في الرابطة لتقديم تبرعاتها.
وقال رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الألماني كارل هاينز رومينيغه “إننا أمام مشكلة كبيرة وخطيرة علينا مواجهتها في أوروبا الآن”، واعتبر أن “كرة القدم تتحمل مسؤولية في مساعدة هؤلاء الناس الفقراء”.
وجاءت هذه المبادرة بعدما أعلنت أندية مثل بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي عن خطط لتقديم تبرعات للاجئين وتخصيص مشاريع لفائدتهم.
المصدرالألمانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.