عامل اقليم تنغير يستقبل حجاج الإقليم قبل سفرهم إلى الديار المقدسة

admin
2015-09-02T17:42:45+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 سبتمبر 2015
عامل اقليم تنغير يستقبل حجاج الإقليم قبل سفرهم إلى الديار المقدسة
نظم صباح يوم الأربعاء 02 شتنبر الجاري بمقر عمالة اقليم تنغير حفل استقبال على شرف حجاج الإقليم البارغ عددهم 100 حاج و حاجة القادمين من مختلف مناطق الإقليم و المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج انطلاقا من مطار ورزازات نحو مطار الدار البيضاء.
وأبرز عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري بهذه المناسبة, حرص أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس, كلما حل موسم الحج, على تيسير الظروف المواتية لأداء مناسك الحج في أحسن الظروف بإصدار تعليماته السامية إلى القائمين على الشأن الديني من أجل توفير الصحبة العلمية والإدارية والطبية وتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحة الحجاج وسلامتهم.
وبعد الاستماع الى نصائح عامل الإقليم ،سلمت للحجاج تأشيرات وجوازات سفرهم ، بعدها طالب العامل من الحجاج الإكثار من الدعاء للآسرة الملكية الشريفة ، والاستقرار والطمأنينة لهذا البلد الامين ،وأن يحفظ الله الشعب المغربي من كل مكروه ،والتقدم والرقي لوطننا الحبيب.
HAJ54285466
هذا وقد حضر هذا الاستقبال بجانب عامل الإقليم،الكاتب العام للعمالة ،والمصالح الأمنية للإقليم ، ورئيس المجلس العلمي للاقليم،ومندوب وزارة الأوقاف بالنيابة ،ومندوب وزارة الصحة بالنيابة ومدير وكالة بريد المغرب .ورؤساء المصالح وشخصيات مدنية وعسكرية.
ومن جهته ذكر رئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير خلال كلمته بالمناسبة الحجاج بما ينبغي استحضاره من واجبات، والتحلي به من فضائل في موسم الحج الذي هو احد مظاهر الاسلام الكبرى يتعين فيها على المسلمين تجسيد قيم دينهم في اخلاص التوحيد لله وحده، واستشعار الوحدة الانسانية والمساواة بين الناس، وتشبث بالاخوة والتضامن والتسامح والتحلي كذلك بالوسطية والاعتدال.
 كما اعتبرالمندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية اللقاء فرصة سعيدة للاجتماع بالحجاج بهذه المناسبة الطيبة حيث سيتوجهون إلى الديار المقدسة، مطالبا اياهم بأن يكونوا احسن قدوة وخير مثل لتجسيد كل القيم المثلى، ويستحضروا أن الحج ركن من اركان الدين الحنيف لما ينطوي عليه من عبادة صادقة وتربية روحية عالية وترسيخ للوحدة الاسلامية وحث على التعارف والتعايش والوئام، ونبذ الخلاف والجدال،كما حثهم على التحلي بالاخلاق الحسنة وان يكونوا احسن سفراء لبلدهم اثناء مقامهم بالديار المقدسة.
كما تم عرض اهم التدابير اللازمة التي وجب اتخذها عند كل محطة من المحطات كما تم إرشادهم إلى المرافقين المعتمدين من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الذين أسندت إليهم مهمة تقديم الدعم والرعاية للحجاج لهذا الموسم.
وارتباطا بالموضوع ، قدم المندوب الاقليمي لوزارة الصحة باقليم تنغير ،عرضا مفصلا حولكيفيةواهمية الحفاظ على سلامة صحة الحجاج ،ودعا الى ضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة التي تمت عرضها في الدورات التأطيرية بخصوص هذا الشأن مؤكدا على ضرورة اتصال دوي الامراض المزمنة مع البعثات الطبية المتواجدة بالديار المقدسة.
وتجدر الإشارة الى أن طيران وفد حجاج تنغير  ينتظر ان يكون  مساء يوم  الأحد 6 شتنبر 2015.
المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.