إيقاف 56 قاضيا لتوقيعهم على بيان دعم للرئيس محمد مرسي

admin
دولية
admin2 نوفمبر 2014آخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 8:09 مساءً
إيقاف 56 قاضيا لتوقيعهم على بيان دعم للرئيس محمد مرسي

قرر مجلس تأديب القضاة المصري إيقاف 56 قاضيا من أجل ” تورطهم في قضية التوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي” ، الذي صدر أثناء اعتصام في ساحة رابعة العدوية بعد قرار عزله عن السلطة في 3 يوليوز 2013.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري (أخبار مصر) اليوم الأحد عن مصدر قضائي قوله إن قرار الإيقاف جاء عقب موافقة المجلس على الشروع في إجراءات إحالتهم على ” مجلس الصلاحية”.

وأضاف المصدر ذاته أن قانوني السلطة القضائية والإجراءات الجنائية بمصر يوجبان على مجلس التأديب اتخاذ قرار بإيقاف القضاة ، الذين تتم إحالتهم على”مجلس الصلاحية “، عن العمل تلقائيا، واستبعادهم عن القضايا المنظورة أمامهم، بمجرد موافقة المجلس على الشروع في إجراءات إحالتهم، تمهيدا لتحديد موعد لعقد أولى جلسات نظر إحالتهم للمعاش، وعزلهم من منصبهم.

يذكر أن اعتصام ساحة “رابعة العدوية ” بالقاهرة العتيقة نظم من قبل أنصار شرعية الرئيس محمد مرسي  إلى جانب اعتصام آخر بساحة “النهضة ” في محافظة الجيزة في 14 غشت 2013، وخلف تدخل قوات العسكر لفض الاعتصامين حينها مئات القتلى والجرحى في اكبر مجزرة دموية عرفتها مصر الحديثة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.