عمالة تنغير تخلد ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

admin
2015-08-21T16:12:15+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin21 أغسطس 2015آخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2015 - 4:12 مساءً
عمالة تنغير تخلد ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
بمناسبة حلول الذكرى الثانية و الخمسين لعيد الشباب المجيد الذي يصادف الذكرى الثانية و الستين لثورة الملك والشعب، خلدت بمقر عمالة تنغير بذات المناسبة يوم 20 غشت الجاري، وذلك بحضور عامل الإقليم بمعية مجموعة من الشخصيات من منتخبون وبرلمانيون، ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات مدنية وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج وهيئات سياسية ونقابية
وقد تم قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، وألقيت كلمة من طرف السيد محمد مكظوم النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أبرز فيها أن ثورة الملك والشعب، شكلت محطة تاريخية بارزة وحاسمة في مسيرة النضال الذي خاضه المغاربة عبر عقود وأجيال لدحر قوات الاحتلال، فقدموا نماذج رائعة وفريدة في تاريخ تحرير الشعوب من براثن الاستعمار وأعطوا المثال على قوة الترابط بين مكونات الشعب المغربي وتوحده قمة وقاعدة واسترخاصهم لكل غال ونفيس دفاعا عن مقدساتهم الدينية وثوابتهم الوطنية وهويتهم المغربية.
MAKDOMMMM5
وقبل أن يتم الدعاء والترحم على أرواح شهداء الوحدة والإستقلال، قام السيد مكظوم بتلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله الملك محمد السادس.
وفي الأخير تم الإنصات للخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثانية و الستين لثورة الملك والشعب، قبل أن يختتم النشاط بتنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين.
3AMLPR55555
KHITABAM1
ومن اجل انجاح الاستحقاقات الانتخابية  وقطع الطريق امام كل من يريد او يحاول  تبني تلك المشاريع للاهدافه السياسية  قام عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري والوفد المرافق له في اليوم الموالي 21 غشت الجاري بعد الإنتهاء من مراسيم تحية العلم على أشغال عرض وتقديم عدة مشاريع لفائدة الجماعات السلالية لإقليم تنغير همت بالأساس المجال الفلاحي و التنشيط الثقافي بالإضافة الى البنية التحتية بمجموع 19مشروعا وبغلاف مالى إجمالي قدره 13720000.00 درهما وذالك بساحة الكتابة العامة للعمالة.
3AMLTA7IYA5551
TA7IYA22222
3AMLMACHARI333333
MACHARI33333
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.