جمهور ورززات يرقص على إيقاع فن أحواش في السهرة الافتتاحية للمهرجان في دورته الرابعة

admin
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin11 أغسطس 2015آخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 2:17 مساءً
جمهور ورززات يرقص على إيقاع فن أحواش في السهرة الافتتاحية للمهرجان في دورته الرابعة
افتتحت يوم أمس  الاثنين فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون احواش بمدينة ورززات , دورة هده السنة التي تصادف الاحتفالات باليوم الوطني للمهاجر.
الامسية الاولى من مهرجان احواش تميزت بمشاركة عدة مجموعات من مناطق و مدن مختلفة عبر ربوع ألمملكة زاكورة ,كلميم ,تارودانت , أزبلال ,ورززات …كل مجموعة قدمت عرضا مميزا من حيت الهندام و الرقصات التي تعكس الغنى الفني و الموروث الثقافي و التقاليد التي تميز كل منطقة وكل مدينة. 
وعلى هامش فعاليات المهرجان تم تكريم الفنانة كبيرة أوفينت و تعتبر هده الفنانة التي تعتبر  من بين أشهر و أقدم الفنانات اللواتي تركن بصمة و لمسة خاصة  على فن أحواش بورززات بصفة خاصة و بجهة سوس ماسة درعة بصفة عامة . كبيرة أوفينت من مواليد سنة 1949 بتارميكت إقليم ورززات جاورت عدة فرق و مجموعات و شاركت بالعديد من المحافل و المهرجانات الوطنية و الدولية .
تم أيضا تكريم الفنان محمد أيت الغاشي الذي يعتبر هو كذلك من قيدومي فن أحواش بالمنطقة ازداد عام 1929  أحي الفنان ايت الغاشي عدة سهرات داخل الوطن و خارج ارض الوطن و بضبط ببلدان أمريكا روسيا و فرنسا
كما عرفت أيضا السهرة الفنية الاولى من ليالي المهرجان الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاث ايام ,حضور جماهيري غفير أثث ساحة قصبة تاوريرت و تجاوب و تفاعل بكل عشق و حماس مع مقاطع و رقصات الفرق المشاركة  بالمهرجان.
المصدرالمهدي النهري — ورززات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.