تنغير : إحداث مصلحة إدارية على مستوى عمالة الإقليم تعنى بالتواصل الدائم مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

admin
2015-08-11T13:14:05+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 أغسطس 2015
تنغير : إحداث مصلحة إدارية على مستوى عمالة الإقليم تعنى بالتواصل الدائم مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج
وعيا بالقيمة الإضافية التي يشكلها الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس و يخلد في عاشر غشت من كل سنة، و الذي يعتبر فرصة لتكريم مغاربة المدينة و الإقليم المقيمين بالخارج هذا اليوم باعتباره محطة لتقييم المنجزات التي تم تحقيقها لفائدة المهاجرين المغاربة ومجالا للإنصات لقضاياهم وانتظاراهم وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم.
واستجابة للقرار الملكي السامي بإنشاء يوم خاص بالمهاجر المغربي اعترافا بدوره في التنمية المحلية وتكريمه لارتباطه بوطنه الأم رغم استقراره بأوطان أخر ، فقد نظمت عمالة تنغير لقاءا تواصليا مميزا بالمناسبة تحت شعار “المرأة المغربية المهاجرة : مسارات النجاح ، وتحديات المستقبل”.
وقد أكد عامل إقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري في هذا اللقاء اهمية هذا اليوم بالنسبة للمهاجر كما نوه بالمجهودات التي يبدلها المهاجر في تنمية بلاده والدور الفعال الذي يقوم من اجل دفع الاقتصاد البلد الى مستوى جيد نطمح اليه جميعا .
PROV5454545
وتبعا لتوصيات هذا اللقاء فقد تقرر و باقتراح من عامل الإقليم إحداث مصلحة إدارية على مستوى عمالة الإقليم تعنى بالتواصل الدائم مع أفراد الجالية المقيمة بالخارج و المنحدرة من إقليم تنغير ، قصد التنسيق مع المصالح الإدارية و الجماعات الترابية و السلطات المحلية المعنية من أجل تدبير ملفاتها و حل المشاكل المرتبطة بها في أجل معقول.
PROV54525561
وتنفيذا لهذه التوصية ، فإنه تم إحداث مصلحة إدارية على مستوى عمالة الإقليم تعنى بالتواصل الدائم مع أفراد الجالية المقيمة بالخارج و المنحدرة من إقليم تنغير إبتداء من يومه الإثنين و سيتم الشروع بالعمل بها إبتداءا من غده الثلاثاء 11 عشت 2015 بمقر عمالة إقليم تنغير.
كما يمكن لأفراد الجالية المغربية االنحدرة من إقليم تنغير الإتصال بهذه المصلحة الإدارية عبر البريد الإلكتروني التالي:

province.tinghir.mre@gmail.com

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.