نظام غذائي لعلاج مشاكل بشرتك

عالم حواء
admin9 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نظام غذائي لعلاج مشاكل بشرتك
رابط مختصر
تبحثين عن حلول مثالية لعلاج المشاكل الجمالية التي تعاني منها بشرتك؟. إليكِ اليوم نظام غذائي صحي، يشمل أفضل الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تغمر جلدك بالنضارة والإشراق وتخلصه تمامًا من حب الشباب، حروق الشمس والتلف. فتعرفي عليها حواء، وضميها إلى قائمة وجباتك الأساسية اليومية….
 لتحسين نسيج البشرة: الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل التوت، الباذنجان، الطماطم والفاصوليا، يمكن أن تلعب دورًا هامًا في الحد من خشونة الجلد. لذا ننصحكِ بتناولها دومًا حتى تنعمي بملمس بشرة حريري وأملس.
 لمحاربة أضرار الشمس: أشعة الشمس الضارة تسرع من ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والبقع الداكنة. لذلك تناولي الطماطم المطبوخة، الملفوف الأحمر، البطيخ والفواكه الغنية بفيتامين E مثل الكيوي والبابايا، كي تقي جلدك من التلف.
 تقليل الالتهاب والتلطخ: احرصي سيدتي على تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك وبذور الكتان، لتقوم بجذب الماء إلى بشرتك وحمايتها من التجاعيد والالتهابات.
 علاج حب الشباب: يحتاج حب الشباب إلى مأكولات تضم مواد مضادة للالتهابات تخلص جلدك من إنتاج المزيد من الدهون وهى مثل المحار، الحمص، الكاجو، اللبن الزبادي والحليب.
 مكافحة البقع: إذا كنتي تواجهين ظهور بقع وردية أو داكنة على بشرتك، فالتزمي بتاول السمك الماكريل والسلمون، اللوز وبذور السمسم، لأنها غنية بفيتامين B الذي يهدئ الجلد ويخفي كافة عيوبه.
الحفاظ على الإيلاستين: هو الفيتامين الذي يساهم في شد البشرة وإبعاد علامات تقدم السن عنها، وهو متوفر بكثرة في التونة، الأفوكادو، الجبن، المكسرات والمحار. فتناوليهم حواء واستمتعي بإطلالة شبابية دومًا.
إنتاج الكولاجين: يعتبر فيتامين C من أكثر المكونات التي تساهم في إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يصلح من خلايا الجلد ويترك البشرة متجانسة، وهو موجود في الخضروات الورقية، البروكلي، الفراولة، الفلفل والبرتقال.
المصدرتنغير انفو / مواقع عربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.