المرصد المغربي للإعلام الالكتروني ينظم دورة تكوينية حول “آليات تدبير المواقع الالكترونية بمدينة أزيلال

admin
2015-08-08T23:16:55+01:00
آخر الأخبار
admin8 أغسطس 2015
المرصد المغربي للإعلام الالكتروني ينظم دورة تكوينية حول “آليات تدبير المواقع الالكترونية بمدينة أزيلال
شهد مركب الاستقبال  والندوات  بمدينة أزيلال يومي السبت و الأحد الماضيين ( 1و2) غشت الجاري ، الدورة التكوينية الثانية التي كانت من تنظيم المرصد المغربي للإعلام الالكتروني حول محور: “آليات تدبير المواقع الالكترونية :الواقع و الآفاق “.
الدورة التكوينية حضرها مدراء و مراسلو و متعاونو شبكة “أونلاين الرقمية” والذي زاد عددهم عن خمسين عضوا .
الدورة التكوينية تطرقت إلى مواضيع حول : “قراءة في واقع الصحافة الالكترونية بالمغرب ، و قراءة في مشاريع القوانين المنظمة للصحافة الالكترونية وحول »  تجارب متميزة في الإعلام الرقمي …. شبكة مواقع أون لاين نموذجا « ، لكن يبقى أهم موضوع تناوله المشاركون في الدورة التكوينية هو : التداول في مشاريع القوانين المنظمة للصحافة الالكترونية ، وهو الموضوع الذي احتد فيه النقاش ، باعتبار  أن قطاع الإعلام الرقمي مقبل على مرحلة جديدة بسبب ما تسعى إليه الوزارة الوصية على قطاع الإعلام ، وذلك بتقنين و مراقبة الإعلام الالكتروني حين إصدارها لمدونة الصحافة والنشر وما تضمه من عقوبات سالبة لحرية التعبير وما يترتب عنها من تضييق على الصحافيين.
النقاش أفضى في الأخير إلى القيام بالتصريح لدى الجهات المختصة عن كل موقع على حدة للحصول على الاعتراف القانوني للمواقع على ضوء المذكرة التنظيمية التي أصدرتها وزارة العدل ، خاصة وأن الشبكة تضم أكثر من ثلاثين موقعا …
كما أفضى التداول و النقاش كذلك إلى الوقوف على  التحديات التي تعاني منها المواقع الالكترونية ، ماستدعى من المشاركين التفكير في تأسيس ” مقاولة خاصة بمواقع  شبكة أون لاين الرقمية ” حتى تتمكن من تأدية رسالتها الإعلامية بكل جرأة ، وتواكب التطور الذي يعرفه الإعلام بشكل عام  .
الدورة التكوينية الثانية لإعلاميي الشبكة توجت  في الأخير بتوزيع شهادات تقديرية على جميع المشاركات و المشاركين .
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.