ساكنة جماعة تلمي تطالب رئيس الجماعة بالرحيل

admin
ملفات ساخنة
admin17 أكتوبر 2014
ساكنة جماعة تلمي تطالب رئيس الجماعة بالرحيل

تحقيق صحفي لتنغير انفو

الحلقة 04:  ساكنة جماعة تلمي تطالب رئيس الجماعة بالرحيل

  1. تأمر بين رئيس جماعة تلمي و طبيب بمستشفى سيدي احساين بورزازات للزج بمواطنين في السجن:

صرح السيدين : محمد باحو و سعيد بيط لجريدة تنغير انفوا ،انهما راحا ضحية مؤامرة بين رئيس جماعة تلمي و طبيب بمستشفى سيدي احساين بورزازات،هذا الأخير  تجرأ على منح رئيس الجماعة شهادة طبية محددة عجزها في 55 يوم ،حيث اتهمهما رئيس الجماعة بالضرب و الجرح و لقد اعتمدت المحكمة هذه الشهادة  و التي يرى المتضررين انها شهادة مزورة و ان الطبيب المانح لها لا يحترم أخلاقيات المهنة و ربما تلقى مبالغ مالية مقابلها،الشئ الذي زج بهما في السجن لمدة 26 يوم .

ولقد أضاف المتضرران أنه لا يعقل ان يكون شخص في حالة عجز محددة في 55 يوم  و يحضر جنازة في دوار تابع لجماعة تلمي و في اليوم الموالي لتلقي الشهادة .

كما اشار المتضرران ان الجميع يستنكر أفعال رئيس الجماعة،حيث يستغل نفوذه و لا يبالي بما يحدث للمواطنين  الأبرياء جراء تصرفاته اللامسؤولة  ،و لا يبالي بتطلعات الساكنة  في ظل  مغرب الديمقراطية  تحت الحكامة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

كما طالبا في كلمتهما الأخيرة الجهات المسؤولة بفتح تحقيق و إصدار تعليمات عاجلة قصد رفع الحيف و الضرر الذي لحق بهما . و من باب الطرافة فقد شبه احد الساكنة في تصريح للجريدة ،رئيس الجماعة  بالقدافي الجديد.

  1. رئيس جماعة تلمي يترامى على بقعة ارضية :
  2. الساكنة تطالب بالإسراع في إحداث مستشفى اقليمي في مدينة تنغير:

تعرف الجماعة القروية تلمي ، أوضاعا صحية متردية على جميع المستويات، أمام لامبالاة و تجاهل غير مقبولين للمسؤولين عن القطاع الصحي إقليميا و جهويا و وطنيا، من سماتها الأساسية : غياب طبيب بالمركز الصحي لتلمي، قلة طاقم التمريض(ممرضة وحيدة). غياب المداومة  ، قلة التجهيزات المتوفرة و انعدام الادوية، قلة الحملات الطبية الموجهة لفائدة الساكنة ،إضافة إلى بعد المستشفيات الاقليمية حيث يضطر المرضى للتنقل مسافات طويلة قصد تلقي العلاج و من هذا المنطلق فهم يطالبون بالإسراع في إحداث مستشفى إقليمي بمركز تنغير مع تجهيز المركز الصحي بتلمي باليات التطبيب و توفير الموارد البشرية الكافية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.