انطلاق قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ” بجهة سوس ماسة درعة

admin
2014-11-01T18:11:09+01:00
آخر الأخبار
admin1 نوفمبر 2014
انطلاق قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ” بجهة سوس ماسة درعة

تقرير إخباري

انطلقت اليوم البست فاتح نونبر 2014 بمدرسة الرجاء (إنزكان أيت ملول) قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة اتنفيذا للشراكة القائمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة ومنظمة إعاقة دولية (Handicap International)  ومنظمة اليونيسيف في إطار المشروع ” من أجل دمج تربوي أفضل للأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة.

وتأتي هاته المبادرة،  التي ستستمر حتى يوم 12 نونبر الجاري بكل نيابات جهة بسوس ماسة درعة، من أجل تحسيس المهنيين والفاعلين التربويين والمجتمع المدني و الأطفال عموما بضرورة و إلزامية دمج الأطفال في وضعية إعاقة داخل المنظومة التعليمية و إشراكهم في مناخ تربوي ثقافي لأبناء وبنات جهة سوس ماسة درعة.

وستعرف هاته الحملة تنظيم عدة أنشطة في فضاءات متنوعة  تزاوج بين الحضري والقروي بغاية التقاسم والتعبير الفني والتواصل مع مختلف المتدخلين لأجل إرساء  القيم و المبادئ الأساسية لحقوق الأطفال في وضعية إعاقة القائمة على أساس المساواة وتكافؤ الفرص و الحق في الولوج إلى التعليم الذي تضمنه التربية الدامجة.

كما تروم هذه القافلة التحسيس بأهمية و ضرورة التربية الدمجية للأطفال في وضعية إعاقة٬ ونقل القيم والمبادئ القائمة علىأساس الاحترام و عدم التمييز على أساس الإعاقة٬ وتغيير نظرة المجتمع اتجاه الطفل في وضعية إعاقة٬ إذ سيتم تنظيم ورشات فنية وثقافية بتنشيط وتأطير فنانين من اجل خلق فضاء للتفاعل الثقافي والفني بين الأطفال في وضعية إعاقة وباقي الأطفال بين الأطر التربوية والفاعلين المحليين والمجتمع المدني والجمعيات الفاعلة في مجال التربية وإدماج الأطفال في وضعية إعاقة والأسر .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج القافلة التحسيسية يتضمن زيارة 18 مؤسسة تعليمية موزعة على النيابات الاقليمية التسعة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.