أزيلال : عون سلطة متورط في استمالة الناخبين لصالح حزب معين بإقليم ازيلال

admin
آخر الأخبار
admin5 أغسطس 2015
أزيلال : عون سلطة متورط في استمالة الناخبين لصالح حزب معين بإقليم ازيلال
تقدم أحد المرشحين بشكاية الى السيد وكيل جلالة الملك بأزيلال  حيث انه ضبط  أحد اعوان السلطة اثناء حملته الانتخابة بايت عرفة قيادة اكوديد جماعة اكودي نلخير عمالة ازيلال، يقوم بحملة انتخابية لفائدة مرشح حزب معين.
وقد تقدم المرشح بشكاية مباشرة لدى وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بازيلال وتم الاستماع للمشتكي وكذا الناخبين وبعض الاعيان بمنطقة ايت عرفة في انتظار ادانت عون السلطة في حالة تبوث مانسب اليه.
كما أن مجموعة من المواطنين أكدوا أن المشتكى به فعلا أمرهم بالتصويت على الحزب المعين… ومن الغباوة ، او من الطرافة بمكان ، يقول السيد المشتكي  ، أن “المعنى”  منح له  ورقة  حزب ، وطلب منه التصويت عليها …
وبناءا على ما تتضمنه المادة 53 من قانون الانتخابات والتي تنص على ان كل موظف عمومي او مأمور او مأموري الإدارة او الجماعة المحلية يقوم خلال الحملة الانتخابية اثناء مزاولته لعمله بتوزيع منشورات للمترشحين يعاقب على ذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل .
قد اتصلت جريدة أزيلال 24 بالمعني بالأمر وأكد لنا  صحة الخبر …
وفور علم مجموعة من الاحزاب باللاقليم والذين استنكروا الفعل الذي اقدم عليه المشتكى به  وطالبوا الجهات المعنية للتدخل ومعاقبة كل شخص يريد تشويه العملية الانتخابية وعدم السماح بتحويل اتجاهها لصالح مجموعة من الافراد بطرق غير قانونية واحتيالية . كما يطالبون الجهات المعنية  بالسهر على شفافية ونزاهة الانتخابات في كل مراحلها .
كما أن الجريدة ، اتصلت مباشرة مع أحد رموز الحزب المتهم ، وأكد لنا هو الآخر أن  أعضاء الحزب لا علاقة لهم به  ، لا من قريب ولا من بعيد  بهذا ” الكائن ” ويتبرأون من تصرفاته  المرفوضة ومن أفعاله وأمثاله …
 
المصدرأزيلال24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.