لقاء تواصلي بين التنسيقيات الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بتنغير

admin
آخر الأخبارمحلية
admin2 أغسطس 2015
لقاء تواصلي بين التنسيقيات الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بتنغير
في إطار اللقاءات التواصلية المتتالية التي يعقدها السيد “يوسف بن مولى” المنسق الجهوي لحزب الديمقراطيين الجدد بجهة درعة تافلالت مع مختلف ممثلي التنسيقيات الإقليمية والمحلية والهياكل الموازية من أجل ضمان استدامة التعبئة الفعلية لإرساء هياكل الحزب بالجهة والانخراط الجماعي لخدمة الشأن العام المحلي والجهوي، انعقد بالمقر الإقليمي لحزب الديمقراطيين الجدد بتنغير لقاء تواصلي يوم السبت 01/08/ 2015 بين ممثلي التنسيقيات الإقليمية بجهة درعة تافلالت.
بعد الكلمة الترحيبية من طرف السيد المنسق الجهوي للحزب وعرضه لجدول أعمال اللقاء، تدارس المجتمعون وضعية التحضير اللوجيستيكي للانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، وأهم الاستعدادات التي يمكنها أن تعبد الطريق للمشاركة بفعالية ونجاعة في الاستحقاقات القادمة.
كما قدم السيد “زايد بن يدير” عضو التنسيقية الإقليمية بالرشيدية قراءة في مشروع البرنامج السياسي للحزب بجهة درعة تفيلالت، وتناولت ورقته أيضا عرضا لتصور المشروع السياسي لتدبير الشأن العام المحلي والجهوي في شموليته في الحاضر والمستقبل وفي علاقة ذلك بالاستجابة لانتظارات  جميع فئات المجتمع المدني والارتقاء بمستوى مؤشرات نجاح الجهوية المتقدمة.
كما تطرق السيد عبد الحكيم الصديقي الكاتب الإقليمي للحزب بتنغير في كلمته إلى ربط مضمون الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد بواقع تدبير الشأن المحلي بالإقليم وما تعانيه بعض ساكنة إقليم تنغير التابعة لبعض الجماعات الترابية من خصاص وفقدانها إلى أبسط وسائل الحياة الأساسية من ماء وكهرباء وطرق ومدارس وخدمات اجتماعية أساسية، وضرورة الوقوف على أهم الإكراهات والموعوقات التي كانت السبب في فشل هذه الأخيرة في بلورة مشاريع تنموية للنهوض بقطاع التعليم والصحة والطرق وما إلى ذلك مما يقوم عليه العيش الكريم للمواطن والحفاظ على كرامته.
بعدها فتح النقاش ليدلو كل ممثلوا تنسيقيات جهة درعة تافيلالت بدلوه، ومناقشة أهم النقاط التي وردت في جدول أعمال اللقاء التواصلي،  وتم الاتفاق على وضع برنامج عمل للاشتغال على كل ما قد يعزز جهود التنسيقيات الإقليمية ويحفز على تعاونها وذلك في إطار ترسيخ مبدأ المقاربة التشاركية، للحفاظ على التوازنات بين التنسيقيات الإقليمية، وضمن هذا الإطار تم تأسيس التنسيقية الجهوية لحزب الديمقراطيين الجدد بجهة درعة تافيلالت.
المصدرعن التنسيقية الإقليمية بتنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.