تنغير: مشاريع تنموية/فلاحية بإقليم تنغير بمناسبة عيد العرش المجيد

admin
2015-07-29T17:06:37+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 يوليو 2015
تنغير: مشاريع تنموية/فلاحية بإقليم تنغير بمناسبة عيد العرش المجيد
بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يخلد هذه السنة الذكرى السادسة عشرة لجلوس جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وفي هذا الإطار أشرف عامل عمالة إقليم تنغير السيد “عبد الرزاق المنصوري” والوفد المرافق له، على أشغال عرض وتقديم مشاريع تنموية/فلاحية تخص عددا من الجماعات الترابية بالإقليم. ويتعلق الأمر باستصلاح الري الصغير والمتوسط المندرج ضمن البرنامج الأفقي لمشاريع مخطط المغرب الأخضر بإقليم تنغير لسنة 2015. وذلك يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015 بمقر الكتابة العامة لعمالة تنغير.
وقد قام السيد “محمد بوسفول” مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات بتقديم أهم المعطيات المتعلقة بهذه المشاريع من حيث نوعية المشاريع وعددها المحدد في 52 مشروعا، وعدد الدوائر والجماعات الترابية المستفيدة وهي 16 جماعة، وكذا الغلاف المالي المحدد لتلك المشاريع والمقدر بحوالي 24.472.000 درهما، إلى جانب مدة الإنجاز ثم الأهداف المتوخاة من بلورة هذه المشاريع. وكذلك تحدث عن معطيات عامة عن القطاع الفلاحي بمنطقة تدخل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات التابعة لإقليم تنغير.
فيما قام السيد “داود سينيفي” منسق المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بكلميمة بتقديم المشاريع المبرمجة خلال سنة 2015 بكل من جماعتي أسول وأيت هاني وجماعتي حصيا وألنيف، كما تحدث عن المعطيات العامة لهذه المشاريع والتي تهدف إلى تحسين ظروف العيش والرفع من المداخيل عبر تنمية السقي وتشجيع الاقتصاد في الماء، إلى جانب حماية الأراضي والتجهيزات الفلاحية، وقد حدد غلافها المالي في 1.600.000.00 درهما بالنسبة للمشاريع المتعلقة بجماعتي أسول وأيت هاني، و غلاف مالي قدره 2.030.000.00 درهما لجماعتي حصيا وألنيف…
ليبلغ بذلك الغلاف المالي الإجمالي المخصص لإنجاز هذه المشاريع حوالي 28 مليون درهم.
ومن اجل انجاح الاستحقاقات الانتخابية  وقطع الطريق امام كل من يريد او يحاول  تبني تلك المشاريع للاهدافه السياسية  قام عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري وحسب مصر مسؤول بتقديم تلك المشتاريع بمقر الكتابة العامة لعمالة اقليم تنغير ، لتفادي أي تشويش محتمل من  طرف  بعض المتدخلين.
المصدرتنغير انفو / بتصرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.