قطاع السيارات بالمغرب سيوفر 90 ألف منصب شغل

296 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2015 - 6:02 مساءً
قطاع السيارات بالمغرب سيوفر 90 ألف منصب شغل
يتوقع أن يوفر قطاع السيارات في المغرب 90 ألف منصب شغل خلال الخمس السنوات المقبلة. وأكد رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات “أميكا”، حكيم عبد المومن، في ندوة صحفية نظمت نهاية الأسبوع، حسب ما أورده “اليوم 24” أن المغرب يشهد ثورة صناعية بعد افتتاح مصنع “رونو” عام 2012، ومصنع “بيجو” بعد أربع سنوات من الآن.
وتوقع أن يكون المغرب بحلول عام 2020 قريبا جدا من صناعة السيارات التي تشهدها البلدان الأوربية.
يذكر أنه بعد مصنع رونو للسيارات بطنجة، ترأس الملك محمد السادس يونيو الماضي مراسيم التوقيع على اتفاقية سيتم بمقتضاها تشييد مصنع لـ”بيجو ستروين” بالمغرب. ويعتبر هذا المصنع ثاني استثمار تخوضه مجموعة “بيجو سترويين” في القارة السمراء، إذ تم تشييد مصنع في نيجيريا قبل حوالي سنة. وسيكون المصنع جاهزا خلال عام 2019، ومن المنتظر أن يفتح أفاقا كثيرة أمام اليد العاملة المغربية، إذ سيتم توظيف 1500 مهندس، كما أنه سيفتح المجال أمام 45 ألف وظيفة مباشرة، إضافة إلى 20 ألف وظيفة غير مباشرة.
المصدر - اليوم24
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.