اختبار مصل كندي للايبولا في اوروبا والجابون وكينيا

admin
صحة و تغذية
admin31 أكتوبر 2014آخر تحديث : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 11:19 مساءً
اختبار مصل كندي للايبولا في اوروبا والجابون وكينيا

ستبدأ اختبارات مصل تجريبي طورته الحكومة الكندية وحصلت على رخصته شركة “نيولينك جينيتكس” على متطوعين في اوروبا والجابون وكينيا سريعا من خلال برنامج بتمويل من “ويلكم تراست”.
و حسب (رويترز)  ستسمح منحة بقيمة خمسة ملايين دولار من المنظمة الطبية الخيرية للعديد من الشركاء العالميين تحت اشراف منظمة الصحة العالمية بجمع بيانات سلامة جوهرية لما يسمى مصل “آر.في.اس.في-إي.بي.أو.في”.
و حسب نفس المصدر تجرى تجارب اولية بالفعل على المصل في الولايات المتحدة، وهو أحد مصلين يحقن بهما الناس في تجارب في المستشفيات. والمصل الآخر من شركة “جلاكسوسميثكلاين” يختبر أيضا في اوروبا وافريقيا.
وقالت “ويلكم” أمس الأربعاء إن 335 متطوعا اجمالا سيطعمون بالمصل في التجارب الجديدة وستكون البداية بعشرين متطوعا في المانيا يتبعهم مئة في كل من الجابون وكينيا ثم 115 في سويسرا.
وقدمت كندا 800 قنينة للمصل الذي طورته وكالة الصحة العامة الكندية لاستخدامها في التجارب.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن من المرجح ان يكون اجمالي عدد ضحايا أسوأ تفش على مستوى العالم للايبولا في غرب افريقيا قد زاد على خمسة آلاف شخص من بين حوالي 14 ألف حالة اصابة وان معدل الوفيات يبلغ 70 في المئة رغم أن المعدل افضل بالنسبة للناس في مراكز العلاج.
وتسابق شركات الادوية الزمن لتطوير امصال للايبولا لكن عليها تجاوز سلسلة من العقبات اذا كان لها ان تعد ملايين الجرعات للاستخدام العام القادم كما تأمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.