ندوة حقوقية موسعة بتنغير تحضيرا للمؤتمر الدولي لحقوق الإنسان بمراكش‎

admin
آخر الأخبار
admin31 أكتوبر 2014
ندوة حقوقية موسعة بتنغير تحضيرا للمؤتمر الدولي لحقوق الإنسان بمراكش‎

في طار الإعداد للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان تنظم اللجنة الجوية لحقوق الإنسان الرشيدية/ورزازات بتنسيق مع الدينامية المدنية للجنوب الشرقي ندوة جهوية تحت شعار:” العدالة في الموارد و التنمية و التنوع  على ضوء حقوق الإنسان ” يوم السبت 01 نونبر 2014 بفندق بوكافر بمدينة تنغير

   وستهتم الندوة الموسعة المنظمة في إطار التحضير لانعقاد المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، بمناقشة أهمية حقوق الإنسان من خلال ثلاث محاور   الحقوق الاقتصادية والاجتماعية  و البيئة والعدالة المناخية  و الحقوق والتنوع الثقافي.

كما يأتي تنظيم الندوة الموسعة انطلاقا من قناعة المنظمين أن منطقة الجنوب الشرقي ، كفضاء قابل للعيش، يجب أن يعمل على الحد من الفوارق وتوفير الإنصاف والإدماج والقضاء على جميع اشكال التهميش و الاقصاء  والدفع بالحق في التنمية عبر إعمال حقوق الإنسان والتمكين منها تضع تكافؤ الفرص و العدالة المجالية  في قلب العملية التنموية.

 وتسعى الندوة إلى تحسيس مختلف الفاعلين بالجهة  وكافة الشرائح المجتمعية بأهمية إعمال حقوق الإنسان في كل من السياسات العمومية  بغية الرفع من جودة إطار الحياة والكرامة ، وضمان جودة العيش المشترك، وتوعية مختلف المتدخلين المؤسساتيين والفاعلين الحقوقيين بضرورة إدماج مقاربة حقوق الإنسان في التخطيط والتدبير المجالي لتحقيق عدالة مجالية ، وخلق جهة  دامجة بالإضافة إلى المساهمة في وضع آليات للترافع من أجل جهة  قائمة على حقوق الإنسان.

وستشكل الندوة ، الذي ستشهد مشاركة خبراء وطنيين وحقوقيين وجامعيين ومتدخلين حكوميين ومؤسساتيين وفاعلين جمعويين،  فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والوقوف على الممارسات الفضلى في مجال العدالة في الموارد و التنمية و التعدد على ضوء حقوق الإنسان وفق مقاربة دامجة قائمة على إعمال حقوق الإنسان.

ويتضمن برنامج الندوة جلسة عامة أولى و ثلاث جلسات عامة تتناول  ثلاث محاور  الحقوق الاقتصادية والاجتماعية من خلال  الوحدات المتعلقة بحق الحصول على الموارد الطبيعية.و  الحركات الاجتماعية الجديدة و الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و كذا   السياسات المحلية و الحق في التنمية .

   و محور البيئة والعدالة المناخية من خلال الوحدات المتعلقة  بقضية المياه و السياسات العامة في مجال حماية البيئة و كذا  الإدارة المستدامة والتنوع البيولوجي.

    و محور الحقوق والتنوع الثقافي من خلال الوحدات المتعلقة بالحق في التنوع الثقافي و الحق في الإختلاف و الإختلاف في الحقوق و كذا الحقوق اللغوية .

تذكير

النشاط : اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الرشيدية ورزازات تنظم ندوة موسعة جهوية حول   العدالة في الموارد و التنمية و التنوع  على ضوء حقوق الإنسان

التاريخ : 01 نونبر  2014

الساعة : التاسعة والنصف صباحا

المكان : بفندق بوكافر بمدينة تنغير

للاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الرشيدية ورزازات (05.35.79.11.87)

cleardot - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.