نتيجة لتردي الأوضاع الصحية بالإقليم الشغيلة الصحية بتنغير “ك د ش” تنتفض

admin
2015-07-12T17:06:22+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 يوليو 2015
نتيجة لتردي الأوضاع الصحية بالإقليم الشغيلة الصحية بتنغير “ك د ش” تنتفض
عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة اجتماعا يوم الاثنين 29 يونيو 2015 بمقر كدش لتدارس المشاكل الصحية والتطورات الأخيرة للملف ألمطلبي بعد انسحاب المكتب النقابي من الحوار مع السيد المندوب الإقليمي  يوم الخميس 25 يونيو 2015 ثم سبل المواجهة وبعد نقاش جدي ومسؤول وقف أعضاء المكتب على تردي الوضع الصحي بالإقليم فرغم التعيينات الجديدة للأطر الصحية في عدة تخصصات (الجراحة التوليد أمراض العيون وأمراض الأطفال والجهاز الهضمي وأمراض القلب والشرايين والإنعاش والتخدير )فلم نسجل أي تغيير يذكر بالاظافة إلى قلة الأدوية والتجهيزات استغلال سيارات الدولة من طرف بعض الاطرلأغراض شخصية وخارج أوقات العمل مشكل نقل الحوامل – التدبير السيء للنفايات الطبية والدي يندر بكارثة بيئية – تعتر صفقة الراديو- تدهور السكن الوظيفي  وغياب مواد التنظيف . وغياب
  FOURNITURE DE BUREAU  في المراكز الصحية
وخلص هدا الاجتماع إلى ما يلي :
  • تنديدنا بالتصرفات اللامسؤولة  للسيد المندوب اتجاه المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة كدش.
  • تأكيدنا على آن كدش هي النقابة المستقلة الوحيدة عن الحكومة والاحزاب السياسية وليس لها اهداف انتخابية ولا  سياسية ضيقة ولكن همنا الوحيد هو الدفاع عن مطالب ومكتسبات الشغيلة الصحية والنضال من اجل خدمة صحية عمومية .
  • المطالبة بتلبية كافة مطالب الشغيلة الصحية سواء الوقائية او الاستشفائية من تعويضات عن الحراسة الإلزامية والمسؤولية …….مع رفضنا القاطع لطريقة الحساب القديمة.
  • المطالبة بتحسين ظروف العمل وتوفير الأدوية والتجهيزات اللازمة و توفير سيارة إسعاف وسائق .    CLIMATISATION  توفير لوازم المكتب ومواد التنظيف في المراكز الصحية.
  • دخولنا في برنامج نضالي تصعيدي على الشكل التالي :
وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 7/7/2015
وقفة احتجاجية يوم الخميس 09/07/2015
إضراب إقليمي يوم الثلاثاء 14/7/2015
وفي الأخير نهيب بكافة الشغيلة الصحية للانخراط الواسع والتعبئة لإنجاح البرنامج النضالي .
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.